تعرف على أفضل ميزات يتميز بها لينكس، ولما يعتبر الأفضل بين منافسيه؟

يتميز نظام لينكس عن باقي الأنظمة الأخرى بعدة مميزات، سأذكر منها 13 أهم ميزة، وهي كالتالي:
1. أول شيء وكما هو معروف لدى خبراء وهواة التقنية أن لينكس هو النظام الأكثر حماية. فهو نظام مفتوح المصدر أو Open Source حيث يمكن للمطورين المتطوعين أن يطوروا ويحسنوا من أداء لينكس وترقيع ثغراته وبالتالي الزيادة من حمايته وقوته.

2.استقراره، أو ما يسمى ب The Stability فهو يعتبر النظام الأكثر استقرارا على الإطلاق، وخير دليل أنه يستعمل كنظام للخوادم أو السيرفورات، فأغلبية الخوادم تعمل تحت نظام لينكس بما في ذلك خوادم غوغل وفايسبوك ويوتيوب و كثير من المواقع والشركات الكبرى.

3. التراخيص أو The Permissions فهي خاصية يتميز بها لينكس بين الأنظمة الأخرى حيث أن هاته التراخيص مصممة لحماية ملفاتك من المتطفلين والمستعملين الآخرون.

4. مجاني 100% تحت ترخيص GPL فيما عدا توزيعتي Rhel أو RedHat و Suse .

5. الحرية في اختيار التوزيعة التي تحب من بين عدد كبـــــير من التوزيعات المتاحة لك، وكل هذا تحت نظام واحد ألا وهو لينكس وذلك حسب ذوقك وخبرتك وكذا إحتياجاتك. عكس ويندوز أو ماكنطوش.

6. إمكانية استخدام لينكس مباشرة بعد التسطيب، فلا حاجة لتحميل التعاريف والبرامج الخارجية، مثلا لقراءة ملفات PDF أو الوسائط الصوتية.

7. توفر لينكس على كم كبير من البرامج المجانية التي يمكنك استعمالها وكذلك التطوير فيها دون مراعات حقوق الملكية، لأنها في الأصل مفتوحو المصدر.

8.عكس ويندوزالتي جل برامجها مدفوعة وباهظة الثمن، مما يدفع بالمستخدمين للبحث عن ملف تفعيل ، وهنا المشكلة، فنجد أن معظم ملفات التفعيل ملغمة أو هي بذاتها فايروسات مدمجة من طرف الهاكرز.

9. سهولة تثبيت البرامج فقط تقوم بعمل أمر في التيرمنال وانتظار ريثما ينتهي التثبيت. عكس ويندوز.

13.لست مضطرا لإعادة تشغيل الجهاز بعد تثبيت برنامج أو باكيج ما. عكس ويندوز التي تطلب منك أن تقوم بعمل ريستارت لإكمال تثبيت بعض البرامج. في لينكس حتى عند تحديث النظام الريستارت غير ضروري.
وأخيرا وليس آخرا، لينكس نظام خفيف واحترافي فأنت لا تحتاج إلى متطلبات عالية لتثبيته، حتى أنه يمكنك تشغيله على جهاز قديم، عكس ويندوز الذي يحتاج إلى متطلبات إضافية.

  1. مقال تجريبي

    بواسطة , 11-07-2016 عند 01:49 AM (تعرف على أفضل ميزات يتميز بها لينكس، ولما يعتبر الأفضل بين منافسيه؟)
    مقال تجريبي
    التصانيف
    غير مصنف